Friday 16 February 2018

فوركس ماليزيا بنم


الفوركس ماليزيا بنم
اعترف محافظ بنك نيغارا الماليزي السابق بان تان سري زيتي اختر عزيز في شهادتها امام اللجنة الملكية للتحقيقات اليوم بان فضيحة النقد الاجنبي (الفوركس) الفضيحة في التسعينات لا تزال حلقة مظلمة في التاريخ من البنك المركزي.
وقال زيتي: "لقد تعرض البنك لخسائر بلغت قيمتها 31 مليار رينجيت من خلال تجارة العملات الأجنبية بين عامي 1991 و 1994. هذه الحلقة، التي شهدت قبل 25 عاما، تذكر دائما، وهناك جهود مستمرة لوقفها من جديد" حاكم مصرف بنم الوطني في الفترة من 2000 إلى 2018.
كما قدمت اعترافا مدهشا بأنها لم تتعلم سوى الخسائر الكبيرة من خلال وسائل الإعلام في كانون الثاني / يناير 1994، ومقرها لندن.
وأوضح زيتي في وقت سابق أنه قبل وقتها كمحافظ، كانت هناك لجنة واحدة فقط للإشراف على الأعمال التجارية للبنك، بما في ذلك تداول العملات الأجنبية.
"خلال ذلك الوقت، كانت لجنة التدقيق موجودة فقط. ولكن منذ عام 2009 فصاعدا، أنشأنا لجنتين أخريين، هما لجنة إدارة المخاطر ولجنة الحوكمة.
"أعضاء كل لجنة هم أعضاء مستقلون فقط. وهذا يعني لا أحد منا (في البنك المركزي الماليزي) ممثلة في المجلس. هذه اللجان الثلاث موجودة لتكون بمثابة الضوابط والتوازنات للبنك، ومنذ عام 2009 فصاعدا، كان مختلفا اختلافا كبيرا عما كان عليه (سابقا) ".
كشفت زيتي في شهادتها السابقة أنها تم تعيينها رئيسا لمكتب التمثيل في لندن في عام 1989 إلى وقت ما في منتصف 1990s.
وقالت "ان مشاركتى المباشرة فى ادارة الاحتياطى بدأت عندما انتدبت الى مكتب تمثيل لندن"، واضافت ان مكتب لندن خصص 200 مليون دولار امريكى لأغراض الاستثمار.
"لم يقم مكتب لندن في البداية بأي معاملات فوركس، ولكن تم تغيير ذلك لاحقا. ومع ذلك، كان نشاط الفوركس لدعم الأنشطة الاستثمارية، وعدم اتخاذ مواقف على أي عملات ".
وأضاف زيتي أنه بعد ثلاث سنوات، زاد المبلغ المخصص لكل من مكاتب لندن ونيويورك من 200 مليون دولار أمريكي إلى 500 مليون دولار أمريكي. وقد تم الحفاظ على هذا المستوى حتى يومنا هذا.
وأشارت أيضا إلى أن مبلغ 200 مليون دولار المخصص لمكتب لندن لا يمثل سوى 1 في المائة من مجموع احتياطيات البنك في تلك اللحظة.
واشار زيتى ايضا الى انه فى وقت ما فى يونيو عام 1992، قال نائب الحاكم السابق داتوك عبد مراد خالد للحاكم الراحل تان سري جعفر حسين من تعرض العملات الاجنبى الضخم الذى يواجهه البنك فى شقة لندن. كما حضر الحاكم المساعد السابق داتوك اوانغ اديك.
"لم يكن مراد لديه التفاصيل الكاملة بعد ذلك، ولكن جعفر رد قائلا إن هذا ربما كان مواقف إجمالية كانت معروفة من قبل الأطراف المقابلة التي يتداول معها بنك نيغارا.
واضافت "ان هؤلاء الاطراف لن يكونوا على دراية بالمراكز الصافية للبنك، وكان من وجهة نظرهم ان الوضع الصافى كان اقل بكثير".
وقالت زيتي إنها لم تتعلم سوى الخسائر التي وقعت في كانون الثاني / يناير 1994 من خلال تقارير إعلامية، معتبرة أنها ما زالت متمركزة في لندن عند هذه النقطة.
واضافت "لانني كنت مقرها في لندن، لم يكن لدي إمكانية الوصول الى تلك البيانات، حيث ان عمليات لندن ونيويورك كانت منفصلة عن المقر الرئيسي في كوالالمبور".
على الرغم من خسائر العملات الأجنبية الضخمة، ومع ذلك أكد زيتي أن البنك المركزي الماليزي لم ينهار، ولكن في الواقع ارتفع أقوى من أي وقت مضى.
"لم ينهار البنك ولم تستنزف احتياطياتنا، على الرغم من الخسائر التي تحققت. وأضافت أن احتياطياتنا بلغت في أدنى مستوياتها 20 مليار دولار، وقد ارتفعت الآن إلى نحو 100 مليار دولار من السنوات التي أعلن فيها البنك عن إعساره، والأزمة المالية الآسيوية لعام 1998، وغيرها من التحديات الاقتصادية الخارجية ".
وكان زيتي هو الشاهد السادس عشر الذي سيتم استدعاؤه في التحقيق الجاري ل رسي في خسائر تداول العملات الأجنبية من حوالي 31 مليار راند في 1990s.

الاستنتاج الملكي في البنك المركزي ماليزيا فضيحة العملات الأجنبية يختتم.
مشاركة هذا المحتوى.
// الاندبندنت //: - اختتمت اعمال اللجنة الملكية للتحقيق فى بنك نيغارا ماليزيا خسائر النقد الاجنبى فى التسعينات يوم الثلاثاء (19 سبتمبر) قبل الموعد المقرر.
وأصدر رئيس المحكمة المكونة من خمسة أشخاص، محمد صديق حسن، تعليمات إلى جميع الأطراف في الإجراءات بتقديم ملاحظاتهم الخطية إلى أمانة اللجنة بحلول الساعة الخامسة مساء يوم الخميس.
"اللجنة الملكية للتحقيق في التحقيق في الخسائر التي تكبدتها البنك المركزي الماليزي بسبب العملات الأجنبية التي عقدت يوم 8 أغسطس في المحكمة 6 في قصر العدل هنا. اليوم هو اليوم الأخير من رسي يجلس "، وقال.
وكانت اللجنة قد حددت فى وقت سابق 10 ايام للاجراءات وكان من المقرر اختتامها يوم الخميس.
وكان قد اتصل في وقت سابق بشهادته الأخيرة، ريزال إشاك، الذي شهد أن والده، المدقق العام السابق إشاك تادين، لم يتمكن من المثول أمام اللجنة بسبب صحته.
وقال محمد صديق ان المحكمة استدعت 25 شاهدا وتم قبول 42 وثيقة فى غضون تسعة ايام من التحقيق.
وقال "بصفتي رئيس اللجنة الملكية للتحقيق، التي تمثل جميع زملائي الآخرين، أود أن أعرب عن امتناننا وتقديرنا لجميع الأطراف المعنية، وهي الضباط الذين يقومون بالإشراف، والمشورة للمشاهدة والشهود في المساعدة في رسي".
وقال ان المفوضين سيتوصلون الى نتائج بناء على البيانات، فضلا عن الحقائق، كما سيأخذون فى الاعتبار كافة المذكرات المكتوبة قبل تقديم توصياتهم الى ملك البلاد.
وبصرف النظر عن محمد صديق، وهو رئيس بتروناس، وأعضاء اللجنة الآخرين هم قاضي المحكمة العليا كمال الدين محمد سعيد، الرئيس التنفيذي بورصة ماليزيا تاج الدين عتان، الرئيس المشارك فريق المهام الخاصة لتسهيل الأعمال (بيمودا) ساو تشو بون والمعهد الماليزي عضو المحاسبين K بوسباناثان.
وكان من بين الشهود الذين ادلىوا بشهادتهم فى التحقيق ان رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد ووزير المالية السابق انور ابراهيم وحاكم البنك السابق السابق زيتى اختر عزيز ووزير المالية السابق نور محمد ياكوب وحاكم مساعد البنك المركزى عبد مراد خالد كانا من بين الشهود.
قناة نيوساسيا - سنتيفي موضوع القطعة.
وقد اعتبرت المعارضة أن التحقيق هو حيلة سياسية لإيذاء أنور ومهاتير.
مرة واحدة الخصوم، وهما الآن القتال معا، وهذه المرة كما المعارضة لحزب الائتلاف الوطني باريسان الائتلاف الحالي في الانتخابات التي يجب أن يسمى بحلول عام 2018. هذا، كما يواجه رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق انتقادات شديدة وتدقيق على صندوق الاستثمار الدولة 1MDB .
وعلى الرغم من الجدل حول توقيت اللجنة الملكية ودوافعها، قال الضابط المسؤول للقناة نيوزاسيا ان جلسات الاستماع جرت بشكل عادل.
وقال سهيمي إبراهيم: "يمكنك أن ترى بنفسك كيف فعلنا ذلك بمهنية عالية". واضاف "لقد اتصلنا بكل شخص يهمنا وهم موجودون على يمينهم وانهم يختارون ما يريدون ان يجيبوا عليه وانهم مفتوحون امامهم لتقديم شهادتهم الخاصة وانها تحقيق مفتوح ويمكنكم رؤيته - لا يوجد شيء سياسي حيال ذلك".
وقد شهد جميع شهود التحقيق أن الخسائر تجاوزت 7 مليارات دولار أمريكي، لكن اللجنة قالت إن أحدا لم يطالب بالمسؤولية الكاملة.
وكان السهيمي يعتزم أيضا استدعاء الوكيل الرئيسي للبنك المركزي وقت تكبد الخسائر، ولكن لم يكن موقعه مجهولا حتى بمساعدة الإنتربول.
ويطلب من لجنة رسي استكمال التحقيق وتقديم تقريرها إلى الملك بحلول 13 أكتوبر.
ومن بين اختصاصات اللجنة الخمسة تحديد صحة الادعاء بأن الخسائر التى تكبدتها معاملات بنك النقد الوطنى فى النقد الاجنبى فى التسعينات خلال عهد مهاتير وتأثيرها على اقتصاد البلاد.
في 15 يوليو من هذا العام، وافق الملك تشكيل لجنة التحقيق في الخسائر التي تكبدتها البنك المركزي الماليزي بسبب التعاملات النقد الأجنبي في 1990 استنادا إلى قانون لجنة التحقيق.
(تقارير إضافية من قبل سوميشا نايدو)
موسومة المواضيع.
مشاركة هذا المحتوى.
أنشرها على الفيسبوك.
احصل على النشرة الإخبارية للقناة نيوساسيا في بريدك الوارد.
عنوان البريد الإلكتروني غير صالح.
يبدو أن عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته غير صالح.
المزيد من القصص بالنسبة لك.
مزيد من المعلومات حول قناة أخبار آسيا.
معلومات عنا.
أعلن معنا.
احصل على الأخبار التي تهمك في بريدك الوارد كل صباح!
تابع أخبارنا.
تجربة الأخبار مع تطبيقات لدينا.
حقوق الطبع والنشر © مدياكورب 2018. مدياكورب بي تي إي المحدودة جميع الحقوق محفوظة.

أنور الأسئلة رسي على خسائر البنك المركزي الماليزي الفوركس.
یسأل المسؤول عن الرعایة الفعلیة لماذا یرکز الترکیز علی تقریر مراجعة الحسابات عندما یکون إجراء قیاسیا للنظر فقط في التقریر النھائي الذي وقعھ المدقق العام.
// جيروساليم بوست //: - طرح باكاتان هارابان الزعيم الحالى انور ابراهيم اليوم سؤالا على اللجنة الملكية للتحقيق التى تجرى خسائر فى النقد الاجنبى فى بنك نيغارا ماليزيا فى التسعينيات.
وفى بيان اليوم قال انور انه يشعر بالقلق الشديد من خط استجواب رئيس اللجنة محمد صديق حسن الذى يبدو انه يركز عليه.
وقال سيدك كان & # 8220؛ هاربينغ & # 8221؛ عن الأرقام الأولية لخسائر الفوركس في مشروع تقرير مراجعة الحسابات الذي أعده مراجع الحسابات العام الذي عرض عليه في ذلك الوقت والذي أشار إليه إلى البنك المركزي الماليزي من أجل آرائه.
& # 8220؛ يجب على رئيس مجلس الإدارة أن يعرف أنه من الممارسة مجلس الوزراء القياسية للنظر فقط ومناقشة التقرير النهائي وقعت من قبل المدقق العام، والتي كنت قد قدمت على النحو الواجب.
& # 8220؛ مجلس الوزراء لا يناقش مشاريع التقارير و أوديتس & # 8217؛ وهي ردود لا تزال قيد المناقشة مع الجهة الخاضعة للتدقيق، كما هو الحال في هذه الحالة.
& أمب؛ 8220؛ قدمت التقرير النهائي إلى مجلس الوزراء بعد أن قام المدقق العام بالتوقيع عليه، كما كان من واجبي القيام به، & # 8221؛ هو قال.
كما قال إن تصريحاته للبرلمان تستند إلى مضمون التقارير النهائية التي وقعها المدقق العام وحاكم مصرف بنما وعلى إحاطات من المسؤولين بشأن التقارير.
& # 8220؛ كان من غير المعقول تماما بالنسبة لي أن أطعن في النتائج المتفق عليها من المدققين العامين والمدققين الداخليين آنذاك لدى البنك المركزي الماليزي، أو أن أتوقع مني أن أفعل ذلك.
& أمب؛ 8220؛ ويثير سيديك على مشروع التقرير من قبل المدقق العام تساؤلات حول ما إذا كانت هذه اللجنة، أو على الأقل رئيسها، لديها نسخة مسبقة من الوقائع لعرضها في تقريرها. آمل أن لا يكون هذا هو الحال، & # 8221؛ هو قال.
يذكر ان انور الذى يشغل منصب وزير المالية فى حكومة الدكتور مهاتير محمد فى التسعينات يقضى حاليا عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات فى سجن سونجاى بولوه.
وشهد فى مداولات رسي يوم 7 سبتمبر قائلا ان مبلغ 5.7 مليار رينجى قدمه الى مجلس الوزراء فى عام 1993 استند الى التقرير المالى السنوى للمصرف.
وأضاف أنه تم وضع اللمسات الأخيرة على التقرير بعد مناقشة بين البنك المركزي الماليزي ثم المدقق العام إسحاق تادين.
& لوت؛ & غ؛ 8220؛ لنقول لهم (ثم أعضاء مجلس الوزراء) لا يعرفون عن الخسائر ... هذا ليس صحيحا، & # 8221؛ هو قال.
وكان ذلك بعد أن اتهم سيديك أنور بعدم الكشف عن أن البنك المركزي الماليزي كان يخسر خسائره من تداول العملات الأجنبية.
وقال انور فى بيان له اليوم ان سيدك كان لابد ان يعرف ان دونالد ليم سيانج تشاى الذى كان نائبا لوزير المالية فى ذلك الوقت عندما قال فى رده امام البرلمان يوم 24 سبتمبر عام 2018 اكد ان خسائر النقد الاجنبى لعام 1993 بلغت 5.7 مليار رنمينبى كما أعلن أنور في عام 1994.
& # 8220؛ وقال انه لم ير مناسبا لإعادة النظر في تلك الأرقام على الرغم من البنك المركزي الماليزي بعد القيام بمراجعتها من عام 2007. لم يكن قضية ثم.
& أمب؛ 8220؛ كوزير تقدم تقارير إلى البرلمان، بشكل صحيح تماما، وقال انه عالق على النسخة الموقعة من قبل المدقق العام. & # 8221؛
واعرب انور عن قلقه ازاء ان يبدو ان رسي لم تكن مهتمة بالسبب الذى جعل رئيس الوزراء السابق عبد الله بدوى وزير المالية فى عام 2004 قد عين محمد محمد ياكوب الذى طلب منه الاستقالة من منصبه فى عام 1994 بسبب خسائر النقد الاجنبى.
& أمب؛ 8220؛ من المؤكد أن الجمهور يرغب في معرفة ما كان اهتمام عبدالله وعائلته في متابعة هذا التعيين غير المناسب، & # 8221؛ هو قال.
كما اكد مجددا التساؤلات حول توقيت رسي، متسائلا لماذا لم يتم تنفيذه سوى 14 عاما بعد مغادرة مهاتير الحكومة فى عام 2003.
& # 8220؛ بينما وافقت على التعاون بشكل كامل مع التحقيق، فإنه يجب أن يكون قد حدث في وقت سابق بكثير.
& # 8220؛ لماذا يتم ذلك بعد 14 عاما؟ هل لأن رئيس الوزراء يائسة ومجلس الوزراء يواجه الآن له (مهاتير & # 8217؛ ق) ونقد بلدي ترانشانت؟
& # 8220؛ يجب على أعضاء اللجنة أن يظلوا على دراية بهذا السياق الحالي الذي يطلب منهم فيه القيام بعملهم، & # 8221؛ هو قال.
يجب أن يكون لدى القراء حساب فاسيبوك صالح للتعليق على هذه القصة. نحن نرحب بآرائكم للسماح بمناقشة صحية. نريد أن يكون قرائنا مسؤولين أثناء التعليق والنظر في كيفية تلقي آرائهم من قبل الآخرين. يرجى أن تكون مهذبا ولا تستخدم كلمات أقسم أو لغة خام أو جنسية أو كلمات تشهيرية. كما تحتفظ فمت بحق إزالة التعليقات التي تنتهك نص أو روح قواعد التعليق العام.

الفوركس ماليزيا بنم
نظام تداول العملات الأجنبية غير القانونية.
يشير نظام تداول العملات الأجنبية غير المشروعة إلى شراء أو بيع العملات الأجنبية من قبل فرد أو شركة في ماليزيا مع أي شخص ليس مصرفا مرخصا في البر أو أي شخص لم يحصل على موافقة بنك نيغارا ماليزيا بموجب قانون الخدمات المالية لعام 2018 أو قانون الخدمات المالية الإسلامية لعام 2018.
ما هي الخصائص؟
وينطوي هذا النظام على شراء أو اقتراض العملات الأجنبية من أو بيع أو إقراض العملات الأجنبية إلى مصرف خارجي غير مرخص.
كما يمكن أن يكون في الحالة التي يقوم فيها المصرف البري غير المرخص له بعمل ينطوي على شراء أو اقتراض العملات الأجنبية من أو بيع أو إقراض العملات الأجنبية لأي شخص خارج ماليزيا.
وعادة ما يعمل المشغلون غير القانونيين على نطاق صغير ويدعون أنهم يستطيعون تقديم خدمات تحويل الأموال بكفاءة، دون الحاجة إلى أي وثائق أو تحديد الهوية. ونادرا ما تستخدم المستندات للتحقق من صحة المعاملات والتحقق منها. من خلال الانخراط في هذه المعاملات، العملاء عرضة لخطر الغش وأموالهم قد لا تصل أبدا الوجهة المقصودة.
كيفية حماية نفسك؟
التعامل فقط مع البنوك البرية المرخصة. تحقق مع السلطات المختصة قبل تحويل / الاستثمار / الإيداع. كن حذرا مع الاستثمارات عبر الإنترنت. كن متشككا في أي فرصة استثمارية غير مكتوبة؛ وفي حالة إجراء استثمار، احتفظ بنسخ من جميع الاستثمارات والاتصالات.
البنوك البرية المرخصة للقيام بتداول العملات الأجنبية في ماليزيا هي كما يلي:
يمكنك الإبلاغ مباشرة إلى بنك نيغارا ماليزيا عبر قنوات الاتصال التالية:

الفوركس ماليزيا بنم
كوالالمبور 25 & ديغ؛ C، غائم في الغالب.
يبدأ التحقيق الملكي بشأن خسائر الفوركس في البنك المركزي الماليزي يوم الثلاثاء.
الجمعة 4 أغسطس 2017.
الإعلانات.
المزيد من القصص.
وستعقد اللجنة الملكية للتحقيق فى خسائر الصرف الاجنبى للبنك نيغارا خلال ادارة تون دكتور مهاتير فى قصر العدل فى بوتراجايا. - ستعقد اللجنة الملكية للتحقيق بفحص النقد الاجنبى للبنك المركزى من ادارة مهاتير يوم الثلاثاء.
وأعلنت اللجنة هذا اليوم مع تأكيد عضوية فريقها.
وكان قد اعلن فى وقت سابق ان رئيس الوزراء السابق تان سري محمد صديق حسن الذى ترأس فرقة العمل الخاصة حول هذه الفضيحة سيترأس اللجنة.
وشمل أعضاء آخرون في رسي قاضي المحكمة العليا داتوك كامالودين مد سعيد، الرئيس التنفيذي لبورصة ماليزيا داتوك سيري تاج الدين عتان، فريق العمل الخاص لتسهيل الأعمال (بيمودا) الرئيس المشارك تان سري ساو تشو بون، ومعهد المعهد المالي للمحاسبين بوشباناثان S. أ. كاناغارايار.
وستعقد الإجراءات في قصر العدل في بوتراجايا وهي مفتوحة للجمهور.
تم الإعلان عن رسي في 21 يونيو بعد التحقيق الأولي ل ستف بشأن الادعاءات بأن بنك نيغارا ماليزيا رفعت 10 مليارات دولار من خسائر العملات الأجنبية خلال أوائل التسعينات.
وكانت هذه الفضيحة من بين أكبر الفترات التي قام بها تون الدكتور مهاتير محمد كرئيس للوزراء.
الأكثر مشاهدة.
الإعلانات.
الأكثر مشاهدة.
رويترز فيديو: حكومة الولايات المتحدة تغلق في خضم ترامب مع الديمقراطيين.
رويترز فيديو: تجمع الصحفيين والناشطين الفلبينيين يطالبون بحرية الصحافة.
رويترز فيديو: "سريع وغاضب" نجم الديزل يجلب عرض حي إلى لندن.
انظر آنا فارس في 'أوفيربوارد'
بلومبرغ فيديو: كيفية جعل ركوب الأمواج.
بلومبرغ فيديو: أبل غورو منستر لا يرى مؤامرة فون.

No comments:

Post a Comment